تعليمات استخدام قوالب تبييض الأسنان المنزلية
فيما يلي بعض النقاط المهمة للحفاظ على بياض أسنانك:
نظّف أسنانك بالفرشاة والخيط قبل استخدام القالب.
ضع كمية صغيرة من جل التبييض (بحجم حبة صغيرة) على الجدار الخارجي لقالب التبييض، ثم ضع القالب المملوء بعناية في الفم.
مرّر إصبعك أو قطعة قماش ناعمة على الحافة العلوية للقالب بمحاذاة اللثة لإزالة أي جل زائد.
ابتلاع كمية صغيرة من الجل ليس ضارًا، لكنه قد يسبب تهيجًا في الحلق.
تعليمات إضافية
ارتدِ قوالب التبييض لمدة 30 دقيقة يوميًا أو 45 دقيقة ليلًا. ويمكن ارتداؤها أثناء النوم إذا أوصى الطبيب بذلك، ولكن قد يؤدي ذلك إلى زيادة حساسية الأسنان.
يمكن أيضًا استخدامها يومًا بعد يوم إذا لزم الأمر.
نظّف قوالب التبييض بالماء البارد بعد الاستخدام، ثم قم بتنظيف أسنانك بالفرشاة.
يمكن استخدام معجون أسنان غني بالفلورايد يوميًا بعد التبييض. ضع كمية صغيرة داخل القالب وارتده لمدة 5 دقائق تقريبًا، ثم ابصق الكمية الزائدة وتجنب بلعها.
إذا أصبحت اللثة حساسة أو متهيجة، يمكن أن يساعد زيت فيتامين E في تهدئتها.
أوقف استخدام التبييض إذا شعرت بعدم الراحة في الأسنان أو اللثة أو عند الإطباق.
لا ترتدِ القالب أثناء الأكل أو الشرب أو التدخين.
احفظ جل التبييض في الثلاجة عند عدم الاستخدام.
يحتاج لون الأسنان إلى فترة للاستقرار بعد التبييض، لذلك يُنصح بالتوقف عن الاستخدام خلال أسبوعين من انتهاء العلاج. وستظهر أفضل النتائج خلال هذه الفترة.
يمكن استخدام التبييض مرة واحدة أسبوعيًا للحفاظ على النتائج.
من الطبيعي الشعور بحساسية مؤقتة في الأسنان بعد التبييض.
ملاحظات خاصة
إذا كانت لديك حساسية عالية في الأسنان، فقد تحتاج إلى أخذ استراحة لمدة يوم أو يومين بين جلسات التبييض.
كما يُنصح بتقليل مدة ارتداء القالب في كل جلسة للمساعدة في تقليل الحساسية.